متابعة المرصد لعمليات التلقيح الثانية التي جرت بكل مؤسسات جامعة محمد الخامس

المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين

السيد المحترم الأستاذ محمد غاشي رئيس جامعة محمد الخامس

تحية و سلاما
، أما بعد، فقد كان المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين ، انطلاقا من مرجعية دستورية لأدواره المدنية في متابعة ، و تقييم ، و رصد كل ما يرتبط بالمنظومة بمواردها البشرية ، و برامجها ، و مناهجها ، تعليما ، و تدبيرا ، و تسييرا ، راسلكم يوم 8 فبراير الماضي في موضوع عمليات التلقيح الأولى ، مثيرا انتباهكم للظروف غير اللائقة التي مرت فيها عمليات التلقيح الأولى ،
و انطلاقا من القناعات و المبادئ التي أسس عليها هذا التنظيم المدني القائم أساسا على مبدأي الموضوعية و الحياد ؛و متابعة للمرصد لعمليات التلقيح الثانية التي جرت بكل مؤسسات جامعة محمد الخامس خلال الأيام الماضية لمدة تقارب أو تفوق الأسبوع ،
و اعتمادا على ما توصل به المرصد من آراء ايجابية لأساتذة باحثين و موظفين حول هاته العمليات ، و كذا مما رصده أعضاؤه حول مجرياتها محليا و وطنيا ، فإنه :
– يشيد بنجاح تدبير و إدارة كل مراحل عمليات التلقيح الثانية و التي استفاد منها السيدات و السادة الأساتذة الباحثون و الموظفون ،إخبارًا و استقبالا و تلقيحا ،
– ينوه بالأجواء التي طبعت هاته العمليات من حيث الإخبار و الإعداد و الإشراف و الإنجاز. – يعبر عن اعتزازه بالتجاوب الايجابي للسيد رئيس جامعة محمد الخامس مع إثارة الانتباه و المقترحات التي أبلغها له المرصد.
– يسجل ارتياحه لما طبع عمليات التلقيح من انسيابية و حسن استقبال و تنظيم
– يوجه تحياته الخاصة إلى أطر وزارتي الداخلية و الصحة على ما أبدوه من حرفية و مسؤولية في عمليات التلقيح ، و كذا للقائمين عليها من رئيس الجامعة و موظفيها و السادة العمداء و المدراء .
– يهنئ السيدات و السادة الأساتذة الباحثين و الموظفين على تجاوبهم و انخراطهم في عمليات التلقيح ضد كوفيد 19 من بداياتها الى نهاياتها في جامعة محمد الخامس .
– يحيي كل السيدات و السادة الأساتذة و الموظفين و الطلاب و المهتمين الذين يضعون ثقتهم في هاته المؤسسة المدنية .
– يحيي الاجواء الإيجابية التي مرت فيها عمليات التلقيح الثانية بالجامعات المغربية و يوجه تحياته و تقديره للمشرفين عليها من مسؤولي الجامعات و اطر وزارتي الداخلية و الصحة .
– يسجل باعتزاز و بايجاب و ارتياح تامين الظروف و الشروط التي تمر فيها عمليات التلقيح منذ أن أعطى جلالة الملك محمد السادس انطلاقتها الأولى بأخذه الجرعة الأولى و الثانية ، و الضبط المحكم لها إعدادًا و تنظيما و تلقيحا و برمجة الشيء الذي جعل المملكة المغربية تتبوأ مرتبة مشرفة ضمن العشر دول عالميا .
– يجدد تأكيده على أن المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين باعتباره مؤسسة مدنية يظل يقوم بأدواره في تتبع و تقييم و رصد كل ما يرتبط بمنظومة التربية و التكوين بموضوعية و حيادية و حرفية استنادا إلى مبادئ التأسيس و أخلاق منخرطيه .

و في الختام تقبلوا السيد الرئيس عبارات التقدير و الاحترام .

الرباط في 13 مارس 2021

عن المرصد

الرئيس الأستاذ محمد الدرويش

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.